ربح ومجانيات واخبار وتعليم وفلسفي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» موقع يتيح لك الحصول على مجانيات جديدة كل يوم تصلك إلى منزلك
الإثنين مايو 22, 2017 10:52 pm من طرف nova2017

» إربح 4 دولار بمجرد التسجيل Seaclix والسحب باقل حد 0.01$ + اثبات الدفع 2017
الأحد مايو 21, 2017 9:28 pm من طرف nova2017

» اربح بتكوين بدون اعلانات وبدون كابتشا وانت جالس تربح من موقع صادق
الأحد مايو 21, 2017 8:06 pm من طرف nova2017

» لاتيأس
الخميس يناير 21, 2010 11:22 am من طرف nova2017

» العمليات الزراعيه التي تتم في الصوب
الجمعة نوفمبر 27, 2009 10:23 pm من طرف nova2017

» منتدى ادب طفل
الجمعة يونيو 19, 2009 10:28 am من طرف nova2017

» يقيس مستواك في الانجليزيه
الجمعة يونيو 19, 2009 10:26 am من طرف nova2017

» فينيشات المصارعين المميزين بلصور المتحركة
الجمعة يونيو 19, 2009 10:24 am من طرف nova2017

» موقع منوع
الأربعاء يونيو 17, 2009 9:08 am من طرف nova2017

التبادل الاعلاني
منتدى

شاطر | 
 

 ساحات روما--ساحات روما--ساحات روما--

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ئيتالي
عضو فعال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 26
العمر : 66
الموقع : روما
العمل/الترفيه : مهندس
المزاج : كلش جيد very good
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

مُساهمةموضوع: ساحات روما--ساحات روما--ساحات روما--   الجمعة أغسطس 15, 2008 8:13 pm

ســــــــــاحة اسبــــــانيا :

هي عبارة عن درج مرتفع الذي بناه "فرانشيسكو دي سانتيكس" في سنة 1726م، وهذا الدرج الشهير يحمل أسم الكنيسة التي تقع في أعلى الدرج وهي كنيسة "سنتا ترينتا دي مونتي" التي بنتها بعثة الحكومة الفرنسية عام 1495م كي يستخدمها الكاثوليك الفرنسيين
في وسط ساحة إسبانيا في أسفل الدرج وبالتحديد في وسط ميدان ساحة إسبانيا، توجد نافورة "ديللا باركاتشا" والتي شيدها الفنان "بيترو رنيني" سنة 1629م وهو والد المعماري الشهير "جان لورنسو"
تعبتر ساحة أسبانيا واحدة من أجمل ساحات العاصمة الإيطالية روما .. وبها توجد أشهر المحلات التجارية للعلامات الشهيرة .. ويتقاطع معها شوارع تجارية مثل شارع كوندوتي .. وشارع بابوينو ..
وهذا أحسن مكان في روما لأن جميع المحلات جدامه ..


Burberry
Dolce & Gabbana
Fendi
Brada
Givenchy
Yves Saint Laurent
luciano padovan .. <<<< هذي الماركة .. شنطها رهييييبه .. والأحذية حلووه مرره .. (عزكم الله)
Christion Dior
Louis Vuitton

وجمع الماركات العالميه ..
وفي محل بناتي شبابي سبورت رهييييييييب أسمه Onyx
وبجمب هذا المحل أو بالقرب منه محل يابنات ناسيه أسمه لاتذكرته راح أكتب أسمه فيه بضاعه غررريبه جداً ملابس وموديلات حلوووووه .. والمحل صغير .. عبارة عن ممر ..
ومحل بناتي فيه تنانير أشكال وأنواع Habana
محل آخر فيه أفخم الجاكيتات والجلد جلد طبيعي أسمه Shearling
محل للشباب حلووووووو مرررررررره للملابس الرجاليه ..
أخوي كان موصيني أجيبله ملابس رجاليه دشيت هذا المحل ماخليت شي ولا شريته بضاعته حلوووووووه أسمه David Mayer
وبجمبه يالبنات محل عطروات ومكياج حلوووو أخر أنواع العطورات الجديد موجوده عنده وعلى فكره دايم شهر 2 و7 وتكون هناك تنزيلات وتوصل 70% ..
ذاك اليوم درنا روما كلها ما حسينا بأي تعب درنا داخل دواعيس روما إلى أن وصلنا نافورة تريفي .. نافورة عادل أمام <<<<<<< أنا أسميها كذا لأن قد صور عندها ..



نــــــــافورة تــــــريفي :

من أجمل هذه نوافير روما على الإطلاق .. التي تشغل حيز كبير من الساحة بتماثيلها ونوافيرها والتي ينساب الماء منها على شكل شلالات صغيرة، تصب داخل البركة، وفي قراءة للتاريخ نجد أن هذه المياه كانت تنقل عبر قنوات معلقة وتنتهي في هذا المكان الذي يعرف الآن بنافورة "تريفي" وهذه القنوات بناها "أقريبا" في سنة 19 قبل الميلاد، وفي القرن الخامس بعد الميلاد، أمر البابا "نيكولو الخامس" ترميم القناة الناقلة للمياه، وكلف "ليون باتيسيا البرتي" أن يبني حوضاً لتجميع المياه، في نفس مكان النافورة التي نشاهدها اليوم، أما الصخور والتماثيل المرمرية تم نحتها في القرن الثامن عشر، بواسطة الفنان "نيكولو سالفي" الذي نسق بإبداعه الفني بين التمثال الكبير الذي يتوسط العمل الفني للتماثيل المنحوته داخل النافورة، ونرى علي جانبي النافوة تمتد الصخرة ليتجمع عليها نحوتات لعروس البحر.
من الأساطير التي تروي عن هذه النافورة: أن كل من يلقي بداخلها قطعة نقود، لا بد وأن يعود مرة ثانية لروما
وأيضاً .. وهذي النافروه تقط فيها العمله المعدنيه (قطعة نقود) وقبل لاتقط تتمنى أمنيه .. وراح تحقق إن شاء الله .. كان هناك الكثيير من السياح الأجانب والسياح اليابانيين .. واللي سمعته بس مادري هل هو صحيح .. أن هذي قطع النقود .. يشلونها البلديه .. وتستثمر فيها أو توزعه على الفقراء والله أعلم ..
بعد ذلك كنا نريد الذهاب للكالسيوم ولكن كان مغلق لعمليات الترميم .. وهذه بعض المعلومات عن الكالسيوم ..
الكولوسيوم أصبح اليوم .. كما كان في الماضي عبر القرون رمزاُ لمدينة روما .. ويعتبر الكولوسيوم أحد المعالم الأثرية المهمة .. وأحد الروائع الهندسية القديمة المتبقية من الأثار القديمة في مدينة روما .. بدأ العمل في بناء الكولوسيوم "فيسباسيانو" سنة 72م .. في نفس الموقع الذي توجد فيه بحيرة قصر "نيرون" .. وتم إفتتاح الكولوسيو في سنة 80م تحت حكم "تيتو" .. كان الكولوسيوم مخصصاً لحفلات القتال بين المصارعين والوحوش .. وأستمرت حفلات المصارعة بمناسبة إفتتاح الكولوسيوم مدة 100 يوم متواصلة .. قتل خلالها 90.000 ألف وحش .. وأستمرت هذه العروض إلي سنة 404م .. وتوقفت بعدها عملية الإقتتال بين المصارعين .. لتستمر المصارعة بعد هذا التاريخ بين الوحوش فقط .. الشكل الخارجي للكولوسيوم مصمم على شكل أقواس .. ومكون من أربع أدوار .. الثلاثة أدوار مكونة من 80 قوس .. أما الدور الرابع فهو جدار أصم بدون أقواس .. إرتفاع الكولوسيو 57 متراً .. وطوله 188 متراً .. وعرضه 156 متراً .. وطول محيطه 527 متراً .. وله أربع مداخل رئيسة .. 76 من هذه الأقواس كانت لدخول العامة من الجمهور .. والأربع مداخل الأخرى كانت مخصصة واحدة للأمبراطور وحاشيته .. والمدخل الثاني للقضاة .. والمدخل الثالث لوصيفات البلاط الإمبراطوري .. والمدخل الرابع مخصص لضيوف الشرف .. كان الكولوسيوم يتسع من 50.000 متفرج إلي 70.000 متفرج .. كانو يجلسون على المدرج حسب مكانتهم الإجتماعية .. ومصنفة هذه الأماكن لثلاث فئات .. الفئة الأولي للأمبراطور ونخبة المجتمع .. والثانية هي للفئة المتوسطة في المجتمع .. والفئة الأخيرة لعامة الشعب ..
ذهبنا للبيت .. وبكذا ينتهي اليوم الأول في روما ..

في اليوم الثاني .. قررنا الذهاب إلى .. قلعة سانت انجلو :
قلعة "سانت أنجيلو" شيدت سنة 130م كضريح للأمبراطور "أدريانو" وتعتبر من أعظم الأضرحة في العالم .. وفي سنة 271م قام "أوريليانو" بتشييد سور ضخم حول القلعة .. وحولها لحصن يحتمي به من الأعداء .. من الجماليات الإبداعية لهذه القلعة التي بقيت حتي يومنا هذا .. مساحتها الواسعة كضريح وإبداع للخيال المعماري في البناء القديم .. حيث بنيت على أساسات مربعة .. وشيد فوقها برجاً كبيراً زين بالنقوش والزخرفة .. في حقبة العصور الوسطي كانت هذه القلعة بمثابة حصن يحتمي بها البابا .. كما تحولت فيما بعد هذه القلعة إلي سجن .. اليوم في داخل القلعة يوجد متحف جمع فيه أنواع كثيرة من الأسلحة تبدأ من العصر الحجري لتصل في تطورها إلي يومنا هذا .. يوجد في هذه القلعة بعض من بقايا الغرف البابوية .. قديمة العهد .. مع جزء من الديكور المتبقي عبر الزمن .. وكذلك لوحات ونحوتات قديمة من عصور مختلفة ..

فــــــوري امبريـــالي :

كان أسم "فورو رومانو" يطلق على منطقة خارج المدينة وهي مكان لتجمع المعابد
والأماكن العامة .. حيث كانت تمارس جميع النشاطات الدينية .. التجارية والسياسية في العصر الإمبراطوري أصبحت ساحة "فوري رومانو" غير كافية لممارسة النشاطات السابق ذكرها .. لسكان المدينة لذلك تم إنشاء "الفورو إمبريالي" .. كما قام الإمبراطور "جوليو تشيساري" ببناء "فورو دي تشيساري" والمسمى بإسمه .. من سنة 54 قبل الميلاد إلي سنة 46 قبل الميلاد. . شيد في العهد الترياني سنة 113م العمود الترياني .. على شرف الإمبراطور "تريانو" ..
ويعتبر هذا العمود من أهم تماثيل الفوري إمبريالي .. وهو موجود إلي يومنا هذا .. ويبلغ
طوله الإجمالي 38 متر .. وهو مزين بنقوش على شكل مسار دائري حول العمود .. وتقدر
هذه النقوش بطول 200 متر .. وهي عبارة 2500 نقشة .. تمثل صور للمعارك الحربية
التي خاضها الأمبراطور "تريانو" في فترة القرن الأول بعد الميلاد .. أما في العصور
الوسطي تم أختفاء تمثال الأمبراطور "تريانو" من فوق العمود .. وتم إستبداله في
سنة 1500م بتمثال القديس بطرس ..


حديقة فيلا بورقيزي :

تعتبر حديقة فيللا بورقيزي التي توجد في وسط روما من أجمل وأكبر حدائق العاصمة الإيطالية .. تم بناؤها في القرن السابع عشر .. عندما أسند الكردينال "شيبيوني بورقيزي" العمل في تصميم الفيللا للمهندس "فان زاتس" الهولندي فجاء العمل في قمة الروعة والجمال .. في وسط حديقة بورقيزي توجد بحيرة صناعية .. فيها قوارب للتنزه يرتادها زوار سكان العاصمة للتنزه فيها في أيام العطلات .. وفي وسط هذه البحيرة توجد جزيرة صغيره عليها نصب مقلد لمعبد يوناني ..
وفي أعلي قمة الحديقة شيد جناج فيللا بورقيزي بين عامي 1613م - 1614م .. أما في وقتنا الحاضر فقد تحول هذه الفيللا إلي متحف ومعرض بوقيزي .. ويضم هذا المتحف روائع من اللوحات الفنية التماثيل .. من أعمال رافائيللو .. أنطونيو كانوفا .. بيترو وجان لورنسو برنيني ..
وفي نهاية الحديقة تطل على ساحة فلامينيو .. حيث توجد بورتا دل بوبلو .. أي ساحة الشعب .. ومن طرفها الوسطي تطل على فيالي دللي بل أرتي .. أي شارع الفنون الجميلة حيث يوجد المتحف الوطني للفنون الحديثة الذي شيد في سنة 1911م ..

حديقة فيلا دوريا بامفيلي :

تعتبر حديقة " فيلا دوريا بامفيلي" منذ سنة 1971م .. أكبر حديقة عام في العاصمة الإيطالية روما .. ويتردد عليها محبو الرياضة والركض .. الجزء الأقدم من الحديقة تقع في شارع أوريليا القديمة رقم 183 .. وهو المبني المسمي فيللا فيكيا .. أو الفيلا القديمة التي كانت موجودة عندما أشتراها بامفيليو بامفيلي سنة 1630م .. أما الفيلا الجديد فقد تم بناؤها من سنة 1644م - الي سنة 1652م .. من قبل "الكاردي و كريمالدي" ..
صالات وغرف هذه الفيللا كانت مزينة بالرسومات التي كانت تغطي جدرانها الداخلية .. وكانت محاطة بمجموعة من التماثيل المنحوتة التي نجدها اليوم محفوظة في متحف "الكابيتوليني" ..
تم إدخال العديد من التجديدات والتوسيعات على هذه الفيللا حتي القرن التاسع عشر ميلادي .. وبعد سنة 1849م تم دمج فيللا بامفيلي مع فيللا كورسيني .. وبهذه الدمج أصبحت الفيللا أكثر إتساعاً من السابق .. وتعتبر اليوم هذه الفيللا رئة لمدينة روما ..

حديقة الحيوانات برومــــــــــــا :

وللأسف أني مارحت لها .. بس هذه بعض المعلومات عنها ..
تقع حديقة حيوانات العاصمة الإيطالية روما .. في شمال حديقة فيللا بورقيزي .. وتبلغ مساحتها 12 هكتار .. ويرجع تاريخ بناؤها لسنة 1908م .. تم إفتتاح الحديقة في 5 يناير سنة 1911م ..
في سنة 1970م تم إغلاق قسم الزواحف في الحديقة لتجديد وترميم هذا القسم .. وتم إفتتاح القسم سنة 1983م من جديد .. وفي حديقة الحيوان يوجد أكثر من 200 نوع من الحيوانات .. ما بين الحيوانات الثديية .. الطيور .. البرمائيات .. والزواحف..
يلاحظ في بناء الحديقة قلة الأقفاص الحديدية التي يحبس فيها الحيوانات .. وتم إستبدالها ببيئة شبه طبيعية .. ويرجع ذلك إلي سنة 1994م عندما ولدت فكرة تحويل الحديقة .. من حديقة حيوان إلي بيئة حيوان .. وفي سنة 1997م تم إعتماد التصاميم الجديدة للبيئة المستقبلية للحديقة..
يوجد في داخل الحديقة متحف تاريخي للحيوانات والزواحف والطيور المحنطة بأنواعها .. أجناسها وأصولها المختلفة .. سواء المتوحشة أوالأليفة منها .. والعديد من الهياكل العظمية لحيوانات الغابة كالديناصور المنقرض .. وتوجد العديد من الغرف المخصصة لأنواع من الفراشات والطيور بأنواعها المختلفة والزواحف..
هناك عدة شوارع تجارية .. وأشهرها .. وتتميز بالأسواق .. وهي عبارة عن شوارع شعبية ..

شارع فينيتو الشهير ..
شارع ناسيونالي التجاري ..
شارع دل كورسو ..
سوق بورتا بورتيزي ..

بعد كذا اتجهنا صوب .. ساحة نافونا .. (ساحة الرسامين) ..

ساحة نافونا كانت قديماً ملعب "دوميتسيانو" وكان هذا الملعب يتسع لحوالي 30 ألف متفرج .. ومع الزمن تهدم هذا الملعب .. وبنيت فوقه ساحة نافونا .. وفي هذه الساحة الكبيرة توجد ثلاث نافورات جميلة .. أشهرها هي النافورة الوسطي التي أبدع في نحتها الفنان "برنيني" وتعتبر هذه النافورة من أهم أعماله الفنية .. وتعتبر من أروع النوافير التي تنتشر في العاصمة الإيطالية روما .. هذه النافورة تشتهر بأسم نافورة الأنهر .. وبها أربع تماثيل رائعة يمثل كل تمثال منها نهر من أهم الأنهار في العالم وهي: نهر النيل .. نهرالدانوب .. ونهر الجانجي ونهر ريو ديللا بلاتا .. وتطل على ساحة نافونا كنيسة "سانتا أنييزي إن أكوني" التي بدأ في بناؤها سنة 1652م "كارلو و جيرولامو راينلدي" وأنهي بناؤها "بروميني" في سنة 1657م
اليوم تعتبر ساحة نافونا من أهم الساحات التي يقام فيها المهرجانات والإحتفالات .. وهي ملتقى للفنانين والرسامين الإيطاليين والأجانب .. ويمكنك عمل رسم كاريكاتيري لك مقابل مبلغ بسيط.
أنا حبيت هذي الساحه كثيييييير .. وخصوصاً في الشتاء ..
وبقولكم قصة عن تمثال نافورة الأنهر .. تمثال معطي ظهره لأحد المباني وحاط يده كأنه يحمي نفسه من هذي البنايه .. وبعد فتره طويله أي قبل عدة سنوات أكتشفوا أن هذي البنايه تميل صوب التمثال .. سبحان الله .. وهذا التمثال يحمي نفسه من البنايه .. وهذي البنايه فيها ترميم ألحين يحاولون يردون البنايه لمكانها الطبيعي ..
في روما ترا العجائب ايطاليا بكبرها أحد عجائب الدنيا .. اللي يروح روما يدري أن خلف هذي المدينه حضاره كبيره .. وأنا أحب الحضاره الرومانيه .. وأحترمها وااجد .. هذي الحضاره عاشت سنين وبنت مدينه وحضاره تعلم أن بعدها راح يجون ناس وينعجبون بهذي المدينه الرائعه ..



بعد ماجلسنا في مقهى ورتحنا شوي رحنا نمشي لين وصلنا لبنك العربي في روما الذي يوجد مقابل ساحة فينيسيا .. (ساحةالجندي المجهول) ..


ســـــــــاحة فنيسيا : (ساحة الجندي المجهول)

عند زيارة هذه الساحة يمكن لزائرها ملاحظة البناء الأبيض الضخم المصنوع من صخر الكلس الأبيض، هذا المبنى يسمى بالإيطالية "الفيتوريانو" أو نصب النصر التذكاري .. الذي شيد بمناسبة إتحاد إيطاليا .. وتم إهداؤه للملك "فيتوريو إيمانويلي الثاني" وقد إستغرق بناؤه 26 سنة، من سنة 1885 إلي سنة 1911 ..
عند مدخل هذا البناء الأبيض تتوسطه درج واسع عريض يرتقي بالزائر لفسحة يوجد فوقها في الوسط تمثال روما .. وتحت هذا التمثال يوجد قبر الجندي المجهول منذ 1921م .. كما يمكن ملاحظة نصب التمثال الكبير للملك "فيتوريو إيمانويلي الثاني" .. هذا التمثال نصب فوق بناء تمثال روما .. وهو مصنوع من البرونز المطلي بالذهب .. الدور العلوي والأخير من هذا البناء الأبيض .. به 16 عمود في الوسط .. وعمودين على كل جانب .. وفوق كل منها تمثال للنصر المزينة بالأجنحة .. هذا البناء الفيتوريانو الأبيض الضخم .. يشرف على ميدان فنيسيا .. الذي يتفرع منه أهم شوارع العاصمة التجارية .. وينتهي هذا الشارع التجاري في ميدان بياتسا دل بوبولو .. أي ميدان الشعب ..

ملاحظة ..
زيارة هذا المبنى "نصب النصر التذكاري" مجانية .. يجب فقط إتباع مسار الدخول والخروج من المبنى .. لأنه إجباري ..مواعيد الزيارة يومياً من الساعة 10.00 صباحاً إلي الساعة 16.00 مساءً .. عدا يوم الأثنين..


هناك أماكن عجبتني في روما ..
كافيه بجانب المدرجات الأسبانيه مقابل لمحل أف سان لوران هذا الكافيه موجود داخل مبنى يعني موب على الشارع أسمه tea room ..
وأنصحكم بالتشيز كيك اللي عنده رهييييييييب مكان حلو وهادي ..

والمكان الثاني يمكن يكون النقيض له مطعم و كافيه في نفس الوقت أسمه Hard Rock (CAF&Eacute هذا مطعمي المفضل ..
موجود مقابل السفاره الأمريكيه .. هذا المطعم فيه الموسيقى العاليه .. وممكن تاكل بداخل المطعم أو بالخارج .. فيه مكان مخصص للمطعم على الشارع .. بس مصكر بالزجاج الشفاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://freegetmoneyinformat.yoo7.com
 
ساحات روما--ساحات روما--ساحات روما--
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ربح ومجانيات وتعليم وفلسفي  :: ئيتاليا- روما-
انتقل الى: